الإقتصاد

دليل السياسة النقدية دور اليات السياسة النقدية في التاثير علي الاقتصاد المصري

المؤلف: اسماء رفعت رمضان
الوزن : غلاف عادي
الحجم : 17*24
الورق : 70 جرام
الصفحات : 221
تاريخ النشر : 2021
نبذه عن الكتاب :

للاطلاع علي الفهرس اضغط هنا https://bit.ly/2TIcYEX

 

يقدم الكتاب عرضاً تحليليًا شاملاً لكل ما يتعلق بالسياسة النقدية بدءاً من المفاهيم الأساسية والإطار العام للسياسة النقدية من اهداف وأدوات، وانظمه سعر الصرف المختلفة، وآليات نقل أثر السياسة النقدية إلى الاقتصاد الحقيقي. كما يقدم عرض نقدي لدور السياسة القدية في المدارس الفكرية المختلفة بدءاً من المدرسة النقودية الكلاسيكية، مرورا بالنظرية الكنزية، ثم المدرسة النقودية حتى الفكر الكلاسيكي الجديد، ومدرسة اقتصاديات جانب العرض.

ويناقش الكتاب دور السياسة النقدية في الاقتصاد المصري منذ عقد التسعينات حتى عام 2019. مع تحليل متعمق لدور آليات السياسة النقدية في نقل أثر تغيرات السياسة النقدية إلى الاقتصاد الحقيقي، والتي تتضمن آلية أسعار الأصول والتي تشمل بدورها الأصول الحقيقية كالعقارات والأراضي، والأصول المالية كالأوراق المالية؛ لذا يتضمن الكتاب تحليل الملامح الاساسية لسوق الأوراق المالية في مصر من خلال استعراض الإطار التشريعي والمؤسسي لسوق الأوراق المالية، وعرض تطور مؤشرات سوق الأوراق المالية، ورصد علاقة سوق الارواق المالية بالأسواق الأخرى، مع توضيح تأثير المتغيرات النقدية على سوق الأوراق المالية. ويتناول الكتاب تحليل لنتائج الدراسات التطبيقية التي تناولت تحليل دور آليات السياسة النقدية في الاقتصاد المصري حتى يسترشد بها القارئ في صياغة تنبؤاته تجاه الأوضاع الاقتصادية.

والكتاب يناسب القارئ المتخصص وغير المتخصص من المهتمين بتفسير القضايا الاقتصادية وانعكاساتها على مستوى معيشة المواطن، كما يناسب الباحثين الاقتصادين للاسترشاد به في اعداد الدراسات والأبحاث الاقتصادية.


رقم الإصدار : 9789770492154
رقم ISBN : 978-977-04-9215-4