الإقتصاد

الطاقة المتجددة والوقود الحيوي الإمكانات الحالية والافاق المستقبلية لتحقيق الأهداف المناخية وامن الطاقة

المؤلف: ايمان فؤاد محمد
الوزن : غلاف مقوي
الحجم : 17*24
الورق : 70 جرام ابيض
الصفحات : 877
تاريخ النشر : 2022
نبذه عن الكتاب :

للاطلاع علي الفهرس اضغط هنا https://bit.ly/3LBZzYW

لمن هذا الكتاب:

يقوم هذا الكتاب بتعريف القارئ بمفهوم الطاقة المتجددة والوقود الحيوي وأنواعه، والسياسات الدولية التي تهدف إلى خفض غازات الدفيئة والحد من استخدام الوقود الأحفوري، والتعرف على أكبر الدول المنتجة للإيثانول والديزل الحيوي، مع التركيز على استخدامات وقود الإيثانول الحيوي لارتباطه الكبير بكل من أسواق المحاصيل السكرية والبترول وكذلك كل من صناعة السكر والسيارات. ويتيح الكتاب معرفة خريطة الطاقة العالمية من حيث إنتاج الطاقة المتجددة، والبترول والغاز، والسياسات والآليات المتبعة، والمدخلات المستخدمة في الإنتاج، وأنماط وحجم الاستهلاك والتوقعات الخاصة بكل تلك المتغيرات في الآجال المختلفة وحتى عام 2050.

تكمن أهمية الكتاب في عرض وتحليل أحد أهم الموضوعات المطروحة على كافة المستويات العلمية والسياسية للتعرف على مناهج الأسواق المختلفة لاعتماد الطاقة المتجددة، بهدف المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين الأداء الاقتصادي والبيئي في الأجل الطويل.

يستهدف هذا الكتاب الأكاديميين وكذلك متخذي القرار وصناع السياسات الاقتصادية، بإمدادهم بنظرة تحليلية

واستشرافية لملامح صناعة كل من البترول والوقود الحيوي. فإتاحة البيانات حول الأسواق الحالية والتطورات المستقبلية حتى عام 2050 يساعد صانعي السياسات على وضع الخطط المستقبلية لإنتاج وتصدير الوقود سواء الحيوي المتجدد أو الأحفوري، وآثار كل ذلك على منظومة الطاقة وميزان المدفوعات. لذا يعد هذا الكتاب أداة هامة للمستثمرين ومحللي الأسواق ببنوك الاستثمار وخبراء الطاقة وواضعي السياسات.


رقم الإصدار : 9789770494424
رقم ISBN : 978-977-04-9442-4