قانون دولي

التغيرات المناخية والتنمية المستدامة في ضوء القانون الدولي العام

المؤلف: اميرة عبد العظيم عدني
الوزن : غلاف عادي
الحجم : 17*24
الورق : 70 جرام ابيض
الصفحات : 158
تاريخ النشر : 2023
نبذه عن الكتاب :

للاطلاع علي الفهرس اضغط هنا https://bit.ly/3Yfilv9

 

مناخنا الذي يحتوينا ألا يستحق  منا أن نحتويه ونسعي ونجتهد للحفاظ عليه  فيجب أن نجدد الأدوات التي تسعف البيئات للبقاء والاستمرار والنمو،  لا أن نوجه المعاول لهدمها فقد أصبح كوكبنا  الذي نعيش فيه من الهشاشة بمكان ،بحيث أصبح  على شفير الهلاك ونحن عليه . وذلك بسبب ما  نقترب إليه من الوقوع في  كارثة مناخية عاجلة ، فتغير المناخ يؤثر على كافة المحددات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية والسياسية، ولا أحد يسلم من هذه المخاطر.

ويتوقع أن يسبب تغير المناخ، في الفترة من عام 2030 إلى عام 2050، إلى ما يقرب من 000, 250 وفاة كل عام بسبب سوء التغذية والملاريا والإجهاد الحراري كما يؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة المتكررة وانعدام الأمن الغذائي،  إلى جانب العنف والنزوح.

فتغير المناخ بات  يشكل أكبر تهديد يواجه البشرية، مما جعل العالم يعكف على التصدي للأضرار التي تسببها هذه الأزمة والتي أصبحت تتكشف معالمها يوما بعد يوما .

ومن ثم فقد حان الوقت لإعلان حالة الطوارئ لاستعادة الأمن المناخي  حتي نعيش في أمن واستقرار،

 وفي هذا الكتاب نعرض للمشكلة وأسبابها ولتقرير مسؤولية الدول عن تغير المناخ والاستراتيجيات التي تتخذها لمواجهة تغير المناخ، وللمؤتمرات والاتفاقيات الدولية التي تصدت لهذه الظاهرة ، ولمدى انعكاسات تغير المناخ وأثرها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدول.


رقم الإصدار : 9789770495766
رقم ISBN : 978-977-04-9576-6